7 أسباب تمنعك من حرق الدهون - صفحة 3 من 4 - يلافورما
الرئيسية » اللياقة » 7 أسباب تمنعك من حرق الدهون

7 أسباب تمنعك من حرق الدهون

  • الذهاب إلى الجيم لحرق الدهون

تتطلب خسارة الوزن ممارسة الكثير من التمارين الرياضية، أليس كذلك؟ الذهاب إلى الجيم لحرق الدهون فقط أمر لا عيب فيه، إلا لو أصبح هذا الأمر شغلك الشاغل.

يميل الذين يرغبون في خسارة الوزن إلى قضاء الوقت كله على أجهزة الكارديو لأنها تظهر عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها مما ييسر متابعة تقدمهم. لا توفر الأثقال إمكانية عد السعرات المحروقة، لكن يمكنها أن تؤدي إلى نتائج هائلة في شكل الجسم بجانب حرق دهون الجسم. لهذا السبب، يجب أن تقضي 70% من تمريناتك في رفع الأثقال. تمرينات الكارديو رائعة، لكنها يجب أن تكون مجرد عامل لتحسين نتائج تمارين القوة.

7 أسباب تمنعك من حرق الدهون
  • التعب في التمرين أكثر من اللازم

قد تعتقد أن إخراج كل طاقتك في الجيم أمر جيد، لكن رغم أن ممارسة التمارين الرياضية ليس مضراً، راقب كيف يؤثر ذلك على نشاطك في باقي ال23 ساعة من اليوم.

يقوم الكثيرون، خاصة المبتدئين، بأداء التمارين الرياضية بكل ما أوتيوا من قوة ثم يكملون يومهم بخمول تام بسبب التعب من التمرين!

يجب أن تعلم أن جميع الأنشطة الصغيرة التي تمارسها خلال اليوم لها دور هائل في زيادة إجمالي السعرات المحروقة في اليوم. إذا كنت متعب أكثر من اللازم بحيث لا تستطيع المشي أو المساعدة في تنظيف المنزل أو اللعب مع أطفالك، هذا يعني أن تمرينك قد يحد من عدد السعرات التي تحرقها يومياً بدلاً من زيادتها.

إذا افترضنا أنك قمت بتمرين شاق لكن غير مرهق وحرقت 300 سعرة حرارية، هذا سيترك لك طاقة كافية لحرق حوالي 400 سعرة إضافية خلال باقي اليوم، أي إجمالي 700 سعرة حرارية في اليوم كله.

لنفترض الآن أنك قمت بتمرين مرهق يحرق 500 سعرة حرارية، لكنه كان مرهقاً للغاية مما جعلك تقدي باقي اليوم مستلقياً على الأريكة، مما يجعل السعرات الإضافية التي تحرقها خلال اليوم حوالي 50 سعرة، أي إجمالي 550 سعرة في اليوم كله.

باختصار: إذا تمرنت بشكل مرهق أكثر من اللازم، هذا سيقلل من قدرتك على حرق الدهون.


التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى