7 أسباب تمنعك من حرق الدهون - يلافورما
الرئيسية » اللياقة » 7 أسباب تمنعك من حرق الدهون

7 أسباب تمنعك من حرق الدهون

يقال أن الطريق إلى جنهم مفروش بالنوايا الحسنة، فقد يكون في نيتك اتباع وصفات التخسيس وحرق الدهون لكنك تقع في بعض الأخطاء التي تمنعك من خسارة الوزن الزائد.

هل تراقب كل سعرة حرارية تتناولها وتحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها لكن لا ترى أي نتيجة في حرق الدهون؟ إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً دون ملاحظة أي تغير على الميزان، هذا يعني أن عليك إعادة النظر في الأسلوب الذي تتبع.

قد تعرقلك بعض المشاكل الصغيرة التي من شأنها أن تتفاقم إلى مشاكل كبيرة إذا لم تعالجها فوراً. اسأل نفسك هل تؤثر أي من المشاكل التالية على نظامك الغذائي؟ لو كان ذلك صحيحاً، عليك معالجتها حتى تتمكن من رؤية نتائج إيجابية في حرق الدهون.

  • اتباع نظام غذائي قاس لمدة طويلة للغاية

هل تذكر أخر مرة غادرت فيها طاولة الطعام وأنت تشعر بالشبع؟ إن كنت دائماً تعاني من الجوع، يجب أن تغيير أمر ما.

يرجع أول سبب لعدم حرق الدهون إلى اتباع نظام غذائي قاس لفترة طويلة، فالاستمرار في تناول كميات منخفضة للغاية بضع جسمك في وضع الجوع الذي يقلل معدل الحرق. من المؤكد أن تقليل الطعام يعني استهلاك سعرات حرارية أقل، لكنه أيضاً يعني حرق سعرات أقل، مما يمنع حدوث أي تقدم.

إن كان هذا حالك، عليك أخذ استراحة. لا تخشى من التوقف 2-4 أسابيع وعدم القلق حيال السعرات الحرارية التي تدخل جسمك مقابل السعرات الخارجة. يسمح بالرجوع خطوة واحدة إلى الخلف في سبيل رؤية نتائج على المدى الطويل.

  • مقاييس الوجبات غير دقيق

يعد عدم قياس كميات الطعام بشكل صحيح أحد أكثر الأسباب شيوعاً في عدم خسارة الوزن.

لنفترض أنك تحضر وجبة خفيفة قبل النوم، تأتي بملعقة كبيرة من برطمان زبدة الفول السوداني ثم تضيفها إلى الزبادي، لكن تمهل قليلاً! هل تعلم كمية زبدة فول السوداني التي كانت في هذه الملعقة؟ لو كنت تقدر أنها ملعقة كبيرة واحدة لكنها في الحقيقة أقرب إلى ملعقتين، فهذا يعني أنك أضفت 80-100 سعرة حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي. وتستغرب لماذا نظامك الغذائي لا يساعدك على حرق الدهون!

تعتبر زبدة الفول السوداني مثالاً جيداً لأنها مليئة بالسعرات الحرارية ولا ينتبه الكثيرون للكمية التي يتناولوها منها. إن كررت الغلطة نفسها مع أي من الأطعمة مرتفعة السعرات مثل السالمون أو الباستا أو المكسرات، فأعلم أن هذا هو سبب بقاء الدهون.

7 أسباب تمنعك من حرق الدهون

التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى