6 فوائد لا تعلمها عن تمرين نط الحبل
الرئيسية » تغذية » إنقاص الوزن » 6 فوائد لا تعلمها عن تمرين نط الحبل

6 فوائد لا تعلمها عن تمرين نط الحبل

احرق الدهون وانحط جسمك مع تمرين نط الحبل التالي.

لا يقتصر تمرين نط الحبل على لاعبي الملاكمة فقط، فكل من يريد حرق الدهون والتحلي بلياقة بدنية عالية عليه ممارسة تمرين نط الحبل. فهذا التمرين يضمن حرق الكثير من السعرات الحرارية كما يزيد قوة الرئتين وينحت الجسم. وعلى عكس المتعارف عليه، لا يعمل تمرين نط الحبل على تدريب عضلات السمانة فقط، بل يساعد أيضاً على تشغيل عضلات الأرداف والبطن والأفخاذ، مما يجعله تمرين كامل للجسم.

إليكم بعض فوائد تمرين نط الحبل:

  1. يحرق العديد من السعرات الحرارية

نط الحبل لمدة 30 دقيقة يحرق حوالي 300 سعرة حرارية، أي ما يعادل حوالي 2100 سعرة حرارية في الأسبوع عند نط الحبل لمدة 30 دقيقة يومياً. يمكن القيام بذلك أثناء الفاصل الإعلاني أو قبل الإفطار أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية المعتادة.

  1. خفيف على المفاصل

لا يؤثر نط الحبل على المفاصل مثل تأثير الركض عليها، لذلك إذا أردت أن تريح مفاصلك قليلاً، قم بنط الحبل.

  1. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

يعد تمرين نط الحبل من أكثر التمارين الرياضية كفاءة لتحسين صحة كل ما يتعلق بالدورة الدموية لأنه تمرين كامل للجسم، فممارسة نط الحبل لمدة 10 دقائق تعادل الهرولة لمدة 30 دقيقة. تتمثل فائدة تنشيط الدورة الدموية في تحسين قدرة الجسم على امتصاص الأكسجين مما يحسن قدرتك على أداء مهامك اليومية كما يمكنك من التمرين لمدة أطول دون أن تنهج.

  1. الحبل أداة تمرين غير باهظة الثمن

جميع الأحبال المتوفرة في الأسواق تقريباً سعرها في متناول اليد كما أنها لا تتلف بسرعة فلا تضطر لشراء حبل جديد بشكل متكرر. فضلاً عن ذلك، يمكنك حمل الحبل الخاص بالتمرين معك إلى أي مكان.


التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى