4 مشروبات تساعد على حرق الدهون أفضل من خل التفاح
الرئيسية » تغذية » إنقاص الوزن » 4 مشروبات تساعد على حرق الدهون أفضل من خل التفاح

4 مشروبات تساعد على حرق الدهون أفضل من خل التفاح

4 مشروبات تساعد على حرق الدهون أفضل من خل التفاح

تنتشر الأقاويل حول فعالية خل التفاح في التخسيس وحرق الدهون، لكن لا يوجد دليل علمي يدل على صحة هذه الأقاويل. لحسن الحظ، توجد مشروبات أخرى تساعد في عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالفعل، خاصةً عند جمعها مع تمارين رياضية منتظمة ونظام غذائي جيد. تعتمد كمية الدهون التي ستحرقها باستخدام كل من المشروبات التالية على أسلوب حياتك وتركيب جسمك، لكن من المؤكد أن إضافة هذه المشروبات إلى نظامك اليومي، ستساعد على رفع إمكانية خسارة الوزن.

  1. الماء

يتصدر الماء قائمة المشروبات الصحية، فهو المشروب الذهبي الذي سيجعلك تشعر بالشبع ويمنعك من الاعتقاد بأنك جائع بسبب العطش. ومن الجدير بالذكر، تحتاج خلايا الجسم الماء لتقوم بوظائفها الطبيعية بفعالية. فوائد التخسيس الأخرى التي يوفرها الماء تشمل:

  • مساعدة تمدد الألياف التي نتناولها مما يشعر بالشبع.
  • شغل مساحة في المعدة حتى لا نملأها بالسعرات الحرارية.
  • مكافحة الإحساس بالعطش حتى لا نعتقد أننا جائعون.

يختلف احتياج الماء من شخص إلى أخر، لكن ينصح لمعظم الناس بشرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم، إضافة كوب إلى كوبين قد يحدث فرقاً كبيراً في حرق الدهون.

water
  1. القهوة

يساعد الكفايين الموجود في القهوة على رفع معدل الحرق، كما يساعدك على الشعور بالشبع. لن يجعلك شرب كوب أو كوبين من القهوة في اليوم تخسر الوزن بطريقة سحرية، لكنه سيزيد من استهلاك جسمك للطاقة حتى عند الجلوس بلا حركة، كما سيشعرك الكافيين بالشبع مبكراً فيقلل من احتمالية الافراط في تناول الطعام.

coffee
  1. الشاي بالنعناع

تعد رائحة النعناع مانع شهية طبيعي ومفعوله فوري تقريباً، فبمجرد أن تشم رائحة النعناع، تشعر أنك لا تريد تناول الطعام.

Mint-Tea
  1. الماء بالليمون

يوفر جميع فوائد الماء كما يساعد الليمون على التخلص من الانتفاخ ويحسن حركة الجهاز الهضمي.

نحب أن نؤكد على عدم وجود مشروب سحري لحرق الدهون، خاصة خل التفاح سيء المذاق، لكن ينصح بشرب شيء مثل الماء بالليمون أو الشاي بالنعناع لزيادة فعالية عملية التخسيس.

glasses-of-lemon-water


التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى