تدمير المعتقدات الخاطئة عن اللياقة مع يلا فورما - يلافورما
الرئيسية » اللياقة » تدمير المعتقدات الخاطئة عن اللياقة مع يلا فورما

تدمير المعتقدات الخاطئة عن اللياقة مع يلا فورما

كل ما تحتاجه هذه الأيام هو الإتصال بالإنترنت لتحصل على كل المعلومات التي تحتاجها حول الصحة واللياقة البدنية والتغذية السليمة، لكن ضمن هذا الكم الهائل من المعلومات، تنتشر المعتقدات الخاطئة عن اللياقة وكيفية عمل جسم الإنسان مما يتسبب في المزيد من الحيرة بدلاً من الإفادة. لذلك قررنا في يلا فورما تبديد بعض هذه المعتقدات الخاطئة المنتشرة على شبكة الإنترنت وتصحيحها بالمعلومات السليمة.

المعتقد الخاطئ #1: النظام الغذائي المليء بالبروتين يضر الكلى

تبلغ كمية البروتين اليومية الموصى بها 0.8 جرام عن كل كيلو جرام من وزن الجسم، لكن اتضح وفقاً لبعض الدراسات أن الذكور اللذين يمارسون رياضة كمال الأجسام يمكنهم تناول حتى 3.3 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم (أي أربعة أضعاف الكمية الموصى بها) دون أي أثر سلبي على الكلى أو الكبد أو دهون الدم.

 المعتقدات الخاطئة عن اللياقة مع يلا فورما

المعتقد الخاطئ #2: النظام الغذائي عالي البروتين يطرد الكالسيوم من العظام

يقال خطأً أن الأنظمة الغذائية عالية البروتين تتسبب في ضعف العظام. أشارت دراسة أجريت على مدار 6 أشهر لدراسة تأثير تناول النساء لكمية 2.5-3.0 جرام من البروتين عن كل كيلو جرام من وزنهم (أي حاولي ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها) واتضح أن ذلك لم يقلل من صحة العظام على الإطلاق، بل أشارت البيانات إلى أن النساء اللواتي تناولن نظام غذائي عالي البروتين شهدن زيادة في كثافة معادن عظامهن.

 المعتقدات الخاطئة عن اللياقة مع يلا فورما

التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى