الأغذية الحارقة للدهون فى رمضان - يلافورما
الرئيسية » رمضان والفورما » الأغذية الحارقة للدهون فى رمضان

الأغذية الحارقة للدهون فى رمضان

الأغذية الحارقة للدهون فى رمضان

النظام الغذائي الصحي هو النظام المتوازن والشامل واللي هيحتوي على الأغذية الحارقة للدهون!

الاغذية الحارقة للدهون هيكون ليها تاثير سحري على التخسيس اثناء شهر رمضان الكريم – ولكن لازم نركز على اتباع نمط الحياة الصحي مع التمارين والتدريبات الرياضية يافورم!

فقد شاع الحديث مؤخرا حول انواع محددة من الاغذية، والتي سميت بالاغذية الخارقة او السوبر فود، والتي يعتقد الكثيرون بانه عند ادراجها ضمن اغذيتهم اليومية قد تقوم بما يقوم به اتباع النظام الغذائي الصحي، وتكون ذات مفعول قوي على مناعتهم واجسامهم، الا انه للاسف لن يكون كذلك! لماذا؟ اليكم الجواب من خلال تعريفكم على مواصفات النظام الغذائي الصحي وحقيقة الاغذية الخارقة فيما يلي

ما هو تعريف النظام الغذائي الصحي؟

النظام الغذائي الصحي هو النظام الغذائي المتوازن والشامل لكافة العناصر الغذائية، وهو الذي يقدم الفائدة للجسم كله – ويعتمد علي:

  • تناول كمية مناسبة من المواد الغذائية بما يناسب نشاطك اليومي.

  • تناول اطعمة متنوعة من كافة المجموعات الغذائية.

ولا يوجد نوع واحد من الغذاء قد نعتبره عند تناوله لوحده هو الشفاء الشافي والمحقق لكافة مطالبنا الصحية والجسمية والمناعية!

 ماذا نقصد بالغذاء الحارق للدهون "سوبر فود Superfood"؟

الاغذية الحارقة هي الاغذية الطبيعية التي تمتاز بقدرتها الفائقة على حرق الدهون وتمتاز بانها قليلة بالسعرات الحرارية وعالية بالمغذيات، وتعتبر مصدر غني لمضادات الاكسدة ولها فوائد صحية كثيرة تعود على الجسم، منها: مكافحة السرطان، مكافحة امراض القلب، تقليل نسب الكولسترول في الدم، تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات،لها دور كبير في خفض الوزن، وزيادة معدلات الايض، تعزيز صحة الجهاز الهضمي.  

الثوم، على سبيل المثال، فايدته هي تقليل الكوليسترول وضغط الدم.

"النظام الغذائي الصحي الحارق للدهون"، هو الذي يمتاز بكونه نظام متوازن وشامل، وغني بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة. ومن الامثلة المشهورة على ذلك تاتي دايت البحر الابيض المتوسط المعروفة بتركيزها على  الخضار والفواكه والاسماك وزيت الزيتون والبقوليات، مع كميات قليلة من اللحوم الحمراء والدهون والاملاح. والتي وجدت العديد من الدراسات التي اجريت عليها علاقتها باطالة متوسط العمر والوقاية من بعض الامراض المزمنة لمن اتبعها.

ومن ضمن الامثلة على الاغذية التي قد اطلق عليها مسمى الاغذية الحارقة للدهون هي: البروكلي، التوت البري، الثوم، عصير الرمان، الشاي الاخضر، الشوكلاتة الخام، الاسماك الدهنية. وكانت اغلب صفاتها التي ميزتها هي محتواها العالي من مضادات الاكسدة المعروفة وتحمي الخلايا من التلف وتكافح السرطانات،  وتحتوي على الاحماض الدهنية اوميغا 3.

 


التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى