أقضل طرق التخسيس لمن يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية - يلافورما
الرئيسية » تمارين لياقة » أقضل طرق التخسيس لمن يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية

أقضل طرق التخسيس لمن يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية

أقضل طرق التخسيس لمن يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية

هل تحاولين خسارة الوزن مراراً وتكراراً بلا فائدة بسبب اضطراب الغدة الدرقية وتبحثين عن أفضل طرق التخسيس المناسبة؟ أنت لست وحدك، فالعديد من النساء اللاتي يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية يشعرن أنهم في حرب ضد هرموناتهن لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون.

عندما تعمل الغدة الدرقية بشكل طبيعي، تفرز هرمونات تعمل على تنظيم الطاقة التي يستخدمها الجسم وتحافظ على وظائف المخ والعضلات وباقي الأعضاء، لكن عند وجود خلل في هذه الغدة الصغيرة، تحدث عدة مشاكل مثل تغير درجات حرارة الجسم وتأثر ملمس الجلد واضطرابات في الوزن. لكن لا يعني استحالة التخسيس في حالة اضطراب الغدة الدرقية، اتبعي هذه النصائح من يلا فورما ليسهل عليك خسارة الوزن:

  • يجب أن تحصلي على تشخيص صحيح

إذا كنتي تعانيين من التعب وزيادة الوزن غير المبررة والحساسية الزائدة من البرد والإمساك وجفاف الجلد، فهذا يعني أن عليك رؤية الطبيب لإجراء تحليل دم يبين مستوى الهرمون المنظم للغدة الدرقية TSH. إذا اكتشف الطبيب خللاً في مستويات هذا الهرمون، سيصف لك هرمون صناعي منخفض الثمن وآمن وفعال ليعمل مكان الهرمون الذي يجب أن يفرزه جسمك تلقائياً. هذا لا يعني أنك ستخسرين الوزن الزائد بشكل سحري فور الحصول على العلاج، فعليك القيام بالمجهود اللازم لتقليل الوزن.

  • زيدي من تمرينات القوة

وجود مشكلة في الغدة الدرقية يزيد من صعوبة بناء العضلات عند النساء، لكن بناء العضلات يستحق العناء لأن زيادة الكتلة العضلية تساعد على حرق السعرات الحرارية حتى في وقت الاسترخاء. لهذا ينصح لمرضى الغدة الدرقية أداء تمرينات القوة المعروفة باسم strength-training من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع لمدة ساعة في كل مرة مع استهداف عضلات الجسم الرئيسية في الجسم العلوي والجسم السفلي والcore.

  • ركزي على تمرينات الكارديو

حاولي الاتزام بنصف ساعة إلى ساعة من تمارين الكارديو لخمسة أيام في الأسبوع. تشمل هذه التمارين أي تمرين يجعلك تعرقين ويرفع معدل سرعة ضربات القلب مثل الهرولة وركوب العجل وما إلى ذلك.

  • أضيفي المزيد من البروتينات إلى نظامك الغذائي

يحظى تناول البروتين بأهمية بالغة في بناء العضلات بجانب التمارين. ينصح لمن يعانيين من اضطراب الغدة الدرقية تناول من 1.2 إلى 1.5 جرام بروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم. لا تنسي بناء وجباتك من البروتين والكثير من الخضراوات والكاربوهيدرات الصحية مثل الفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل زيت الزيتون.


التعليقات

التعليقات

الصعود لأعلى